مميزات فايرفوكس الجديدة لحظر بعض المواقع


#1

مميزات فايرفوكس الجديدة لحظر بعض المواقع!

مميزات فايرفوكس الجديدة التي يهتم بها عشاق متصفحات الشبكة العنكبوتية نُقدمها لكم، وخاصة أن كل متصفح يُنافس المتصفحات الأخرى من حيث المميزات الجديدة التي تخدم الجمهور المستخدم، وتُسهل الكثير من المهام.

يُعتبر متصفح Firefox أحد أفضل المتصفحات التي تلاقي قبولًا من ملايين المستخدمين حول العالم نظرًا لأنه يضمن لمستخدمه الكثير من المميزات المُحدثة أولًا بأول، وأبرز هذه الإمكانيات الحديثة التي وفرها المتصفح إمكانية حظر بعض مواقع الفيديو المزعجة.

على مدار سنوات شاهدنا حالة من التنافسية بين المتصفحات الكبيرة، ولكن في حقبة معينة قبل عام 2017 أصابت الشركات حالة من الركود في إضافة اللمسات الجمالية الأمر الذي دفع فايرفوكس في 2017 بالتحديد للدخول في خضم كل ما هو جديد.

مميزات فايرفوكس الجديدة

- مميزات منذ 2017

السرعة والثقة من أهم العوامل التي تهتم بها متصفحات الإنترنت مثل فايرفوكس، وبالطبع فلا يوجد أسوأ من متصفح إنترنت إكسلبورر القديم الذي لم يعد مستخدمً نظرًا للبطء الشديد والضعف الفني له لكنه منتشرًا في المؤسسات الحكومية حول العالم.

وتحاول فايرفوكس جذب المزيد من المستخدمين للتعامل مع متصفحها، وقدمت الكثير من المميزات العام الماضي مثل: توفير لقطات الشاشة Screenshots التي ستمكّنك من تصوير أجزاء من الصفحة، أو الصفحة بأكملها من داخل المتصفح نفسه دون الحاجة للجوء إلى الأدوات الخارجية.

ومن المميزات الإضافية أيضًا حفظ جميع لقطاتك في مكتبة يمكن الوصول إليها من داخل المتصفح بسهولة، وتحميل أي شئ تُريده في نفس الوقت إلى الجهاز، وربما إرسالها إلى صديق.

- إضافات متصفح فايرفوكس كوانتوم

غني بالمكتبات الإضافية الرائعة التي لا تُضاهي حجم مكتبة جوجل كروم من حيث العدد، ومن أبرز مميزات فايرفوكس الجديدة أنها تضم مكتبة جديدة كبيرة تضم الكثير من التصنيفات مثل توفير إمكانية حجب الإعلانات، وإدارة كلمات المرور، وزيادة الإنتاجية وتوفير إمكانية مشاهدة الفيديوهات المختلفة.

- حظر بعض المواقع

وقدم متصفح فايرفوكس للمستخدمين حول العالم ميزة حظر أصوات بعض المواقع الإلكترونية، وخاصة أصوات الفيديوهات التلقائية على الويب، وبالتحديد في إصدار Nightly من Firefox على موزيلا.

ستجد عزيزي مميزات فايرفوكس الجديدة متاحة لكتم صوت التشغيل التلقائي، ويعتبر الخيار الأكثر قربًا في الشبه من خيار كتم الأصوات على متصفح Chrome، حيث يُمكن المستخدم من إمكانية إيقاف تشغيل الأصوات ومقاطع الفيديو تمامًا، والحاجة إلى طلب الإذن.