الأمان على الانترنت خدمة جديدة مُقدمة من جوجل


#1

الأمان على الانترنت خدمة جديدة مُقدمة من جوجل

الأمان على الانترنت أصبح مطلب جماهيري حول العالم خاصة مع تقدم التكنولوجية، وزيادة الطرق غير الشرعية للقرصنة على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وكل ما بخص الأفراد والشركات، وبالطبع فإن التجسس يُسبب الكثير من الأزمات.

محرك البحث العالمي "جوجل" دائمًا ما يُقدم لنا الكثير في عالم الشبكة العنكبوتية، ومؤخرًا قدم المحرك العملاق خدمة جديدة لزيادة الأمان عن طريق مفاتيح Titan، وذلك بعد أن صادقت الشركة على تقرير مؤسسة KrebsOnSecurity، والذي يشير إلى أن أكثر من 85 ألف موظف في جوجل لم يتعرضوا لعمليات قرصنة للحسابات أو اختراقات من أي نوع على أجهزتهم بفضل مفاتيح الأمان Security Keys من شركة Yubico.

الأمان على الانترنت

- مفاتيح الأمان Titan

لن تشعر بعد الآن بأي إزعاج من التجسس على حسابات الشخصية عبر الشبكة العنكبوتية لأن جوجل وفرت الأمان على الانترنت من خلال الإعلان الرسمي لإطلاق مفاتيح أمان خاصة بها للمصادقة الثنائية تحمل سم Titan .

ويأتي مفتاح تيتان الخاص بمحرك البحث العالمي جوجل بنسختين جميعها متوافقة مع معايير FIDO، إلا أن واحد منهما مع دعم Bluetooth للأجهزة المحمولة، والآخر يتم توصيله مباشرة بمنفذ USB للكمبيوتر الخاص بك.

ومن المنتظر أن تتوفر مفاتيح جوجل خلال الفترة المقبلة عبر متجر الشركة بأسعار لاتتجاوز 20 $ أمريكي دون تحديد إطار زمني لمواعد الطرح .

مهام هذه المفاتيح

- التحقق من خطوتين

يوفر مفتاح الأمان على الانترنت التحقق من خطوتين باستخدام مفتاح أمان مستوى أعلى من الحماية من التحقق بخطوتين مع المراسلة النصية، ويتم إرسال مفاتيح الأمان إثباتًا تشفيريًا على أن المستخدمين في موقع Google شرعيين وأن لديهم مفتاح الأمان.

- مراقبة التصيد

يستخدم مجرمو القرصنة العاديين إعداد مواقع التصيّد الاحتيالي التي تتظاهر بأنها Google وتطلب رموز التحقق بخطوتين، ويأتي هنا الدور الرائع لمفتاح جوجل فيما يخص الأمان على الانترنت لتوفير حماية أفضل ضد هذه الهجمات وغيرها.

- المفاتيح متوافقة

مفاتيح الأمان متوافقة مع جميع أشكال متصفح Chrome، وسيعمل مفتاح الأمان نفسه الذي تستخدمه لمصادقة نفسك على Google أيضًا على GitHub و Facebook و Dropbox والعديد من المواقع الأخرى.